السبت 24 يوليو 2021 - 01:45 مساءً , 15 ذو الحجة 1442

حديد المصريين


 

 

 

   "العدالة الحرة" يعرض مبادرة لإبعاد "شباب الإخوان" عن العنف والتكفير

    السبت 26 ديسمبر 2015 - ربيع الأول 1437 03:49 مساءً

    عبدالله رمضان

 

عمرو عمارة رئيس حزب العدالة الحرة تحت التأسيس

أعد حزب العدالة الحرية -تحت التأسيس- الذي أسس عدد من قيادات الإخوان المنشقة وإسلاميون، مبادرة لعرضها على الحكومة ممثلة في المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، تتضمن حلولا لمشكلة شباب الإخوان، لدمجهم في المجتمع ونبذهم العنف.
 
وقال عمرو عمارة رئيس الحزب، ومنسق تحالف الإخوان المنشقين، إن المشروع أُعد لإعادة شباب الاخوان الي الوطن والتأهيل مرة أخرى من الفكر الإرهابي نهائيا.
 
وأضاف أن الحزب سيقدمه إلى وزير الشباب والرياضة في لقاء لاحق، ليكون برنامجا تأهيليا لكيفية إعادة شباب الإخوان المجتمع، موضحا أن المبادرة تتضمن عدة نقاط أبرزها عقد ندوات لمناقشة كل الأفكار المتطرفة التي تدفع الشباب للعنف والانضمام للجماعات المتطرفة، وذلك باستضافه المتخصصين من رجال الفكر والدين والسياسة لتوضيح الرؤية السليمة والفهم الصحيح لوسطية الإسلام.
 
وتابع أن أهم أهداف المبادرة فتح منافذ رسمية للشباب للتعبير عن آرائهم، وفتح باب العضوية للانضمام للأحزاب لهؤلاء الشباب حتى لا يكونوا فريسة سهلة لأفكار العنف والتطرف والجماعات المتشددة، وتوفير فرص عمل للعاطلين منهم عن العمل، وتفعيل برنامج رعاية لاحقة للمفرج عنهم من السجون المصرية حتى لا يعاودوا مزاولة نشاطهم التكفيري.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تؤيد مطالب زيادة حوافز وتسهيلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :