الخميس 06 أكتوبر 2022 - 07:15 مساءً , 11 ربيع الأول 1444

حديد المصريين


 

 

  نواب: لم نر رئيسا ينزل للشارع ويتابع مشاكل المواطنين بنفسه..

   جولات الرئيس السيسي صمام أمان للمواطن المصرى

    السبت 19 مارس 2022 - شعبان 1443 06:53 مساءً

    هند عادل

 

جولات الرئيس السيسي صمام أمان للمواطن المصرى..
نواب يشيدون بنشاط الرئيس فى مصر القديمة: لم نر رئيسا ينزل للشارع ويتابع مشاكل المواطنين بنفسه..
ويؤكدون: تعد رسالة للتجار وأصحاب المخابز بوجود رقابة على الجميع
 
بعثت جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناطق مصر المحتلفة لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية رسالة طمأنه فى نفوس المواطنين حيث حرص الرئيس على تبادل الحديث مع المواطنين والأسر التى تصادف وجودهم أثناء مرور الرئيس، إذ هنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، كما استفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم.
 
وعدد أعضاء مجلس النواب مجموعة من الرسائل القوية التى بثتها جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الشارع المصرى، أولى هذه الرسائل بأن رئيس داعم دائما للمواطن، بينما ثانى هذه الرسائل حرص الرئيس على التعرف على مشكلات المواطنين والعمل على حلها، بينما ثالث هذه الرسائل وأهمها بوجود رقابة على التجار وأصحاب المخابز.
 
وأكد النائب أحمد إدريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن نزول الرئيس إلى الشارع للاستماع لمشاكل المواطنين يدل حرصه الشديد على حل كل المشاكل بنفسه سواء كبيرة أو صغيرة وأن كل مواطن له الحق فى الدعم الذى نصت عليه الدولة وتوفره وتقدمه خاصة فى رغيف العيش.
 
وأضاف عضو دفاع البرلمان: "لم نر من قبل أى رئيس ينزل الشارع ويقابل المواطنين مما يدل على حرص الرئيس على متابعه أحوال ومشاكل المواطنين خاصه محدودى الدخل والمابعة باستمرار على أرض الواقع"، مشيرا إلى أن هذه الجولة تعطى رسالة قوية باهتمام الرئيس الكبير بالتأكد من تواجد السلع الغذائية وبأسعار مناسبه لكافة المواطنين وفى متناول الجميع خصوصا قبل حلول شهر رمضان الكريم، بجانب إلزام التجار على عدم البيع بأسعار مرتفعة واستغلال المواطنين.
 
فيما أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة بالشارع لم يسبق لها مثيل من قبل، فالرئيس حريص على عدم استغلال المواطنين فى وقت الازمات ويرسل رسالة طمأنة لكل مواطن مصرى أن كل شيء متوفر بالرغم من الأزمة العالمية وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية وبالرغم من كل ذلك توافر كل شيء للمواطن المصرى وعدم شعوره بتلك الأزمة.
 
وأضافت النائبة هند رشاد، أن جولة الرئيس بمصر القديمة تعد رسالة قوية لعدم استغلال الناس بحجه واهية لأن الدولة موفره كل السلع والمخزون الاستراتيجى متوافر لعده أشهر، كما أنها رسالة أيضا أن الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين ولن يسمح بقيام أحد باستغلال المواطن البسيط.
 
وقالت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن رئيس الجمهورية بنفسه يستمع لهموم الناس والتأكيد على عدم المساس برغيف الخبز لأنه العمود الفقرى فى وجبات الأسر المصرية. 
 
وتابعت عضو مجلس النواب: "الرئيس السيسي حريص على أن يطمن كل المصريين خاصه قبل حلول شهر رمضان، ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لم نشعر بأى مشكله بالرغم من تأثر العالم كله وخير مثال على ذلك ازمة كورونا فالدولة صامدة فى مواجهه كل الأزمات والرئيس فى ظهر كل مواطن وصمام امان للجميع".
 
فيما قال النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن نزول الرئيس السيسي بنفسه للشارع يحدث فارق كبير مع المواطنين وسيؤدى إلى ضبط الأسعار بصورة كبيرة ويعطى رسالة قوية للتجار بعدم السماح بأى استغلال للمواطنين وتوافر كافة السلع.
 
وأضاف النائب عبد المنعم إمام، أن تفاعل الرئيس مع مشاكل المواطنين ووجوده بوسطهم بالأحياء المختلفة يمنحهم مشاعر ايجابيه، ورسالة طمأنة بأن الرئيس يتابع بنفسه ولن يسمح بالتلاعب بالمواطنين.
 
وأضافت النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن نزول الرئيس إلى الشارع تمنح رسالة اطمئنان للمواطنين خاصة فى ظل حاله الترقب من ارتفاع الأسعار قبل حلول شهر رمضان واستغلال التجار للازمة العالمية والحرب الروسية.
 
وأشارت النائبة ليلى أبو إسماعيل أن الجولة التى قام بها الرئيس سيكون لها مردودا إيجابيا فى نفوس المواطنين بجانب المبادرات الرئاسية المستمرة التى تعمل على رفع معاناة المواطنين وتوفير سلع بأسعار وأبرزها حياه كريمة وتحيا مصر وكلنا واحد والمنتشرة بكافة محافظة الجمهورية والمستمرة فى ضبط أسعار السلع بالأسواق.
 
وتابعت: "كما أن هذه الجولة رسالة بان هناك رقابة ومستمرة وأن الرئيس بنفسه يتابع ويراقب حالة الأسواق مما يشعر المواطنين أنه يشعر بهم، ورسالة للتجار وأصحاب المخابز أن الرقابة مستمرة".
 
فيما أكدت النائبة عبلة الألفى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي بجولته بالشارع تمنح رسالة قوية لكل أفراد الشعب المصرى أن لهم رئيس حريص على مصلحة المصريين ومتابع لكل ما يحدث على أرض الواقع ويسمع من الناس بأنفسهم ولا يعتمد فقط على التقارير التى تصل له.
 
وأضافت النائبة عبلة الألفى، أن الحكومة تدخلت أكثر من مرة لضبط ارتفاع الأسعار لكن عند رؤية الرئيس بنفسه يمر على المخابز ويسأل المواطنين عن مشاكلهم سيخيف أى أحد من أنه يستغل أى مواطن خاصة وأن القيادة السياسية تقف بالمرصاد فى وجه محتكرى السلع ومستغلى المواطنين. 
 
وأشارت الألفى، إلى أن الرئيس حريص على الجولات الميدانية وهذه المرة يهدف لحماية المواطن البسيط من أى استغلال، كما أن الرئيس يرفع قيمة كل مواطن مصرى بأن يحصل على أعلى رعاية من الاهتمام، والأيام تثبت أن الرئيس يحنو على الشعب المصرى بأسلوب علمى وليس كلام فقط.
 

 

أوليكس

 

التعليقات

 

 
 



إذاعة القرآن الطريم

مقالات رئيس التحرير
رمضان كريم 1

مع الرحمة

هل تؤيد مطالب زيادة حوافز وتسهيلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

  نعم

  لا

  غير مهتم


نتائج

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 

أضف  كلمة البحث :